U3F1ZWV6ZTE5ODcyNTU4NTIzX0FjdGl2YXRpb24yMjUxMjg2NzE2NzA=
recent
أخبار ساخنة

اعراض نقص المناعة الايدز! و الوقاية من مرض نقص المناعة


اعراض نقص المناعة  الايدز و الوقاية من مرض نقص المناعة

اعراض نقص المناعة  الايدز! و الوقاية من مرض نقص المناعة

 

اسباب مرض نقص المناعة الايدز 

ما لا شك فيه ان في السنوات الماضية ، كانت هناك زيادة مرتفعة جدا و  مقلقة في الأشخاص الذين يعانون من الإيدز.و الان يمكن الوقاية من هذا المرض الفتاك  إذا كنت على دراية بمختلف أسباب وأعراض مرض الإيدز

. تعرف على هذه المعلومات الهامة والمفيدة  بالإضافة إلى الأشياء التي يجب عليك القيام بها  للوقاية . اوإذا كان لديك بالفعل هذا المرض

اعراض نقص المناعة  الايدز . تظهر أعراض الإيدز بخمس طرق مختلفة : مثل الالتهابات الرئوية الحاد  والتهابات الجهاز الهضمي والنوبات العصبية والنفسية  والأورام الخبيثة . في  فيلاكثير من الاحيان تظهر أعراض الإيدز بشكل أكثر وضوحًا خلال المراحل المتأخرة من المرض.

.

 

ان اسباب مرض نقص المناعة  (الإيدز) 

هي حالة يسببها فيروس نقص المناعة البشرية الايدز.و يؤثر هاذا  المرض على الجهاز المناعي في الجسم ، مما يجعل الشخص المصاب عرضة للعدوى التي يصعب علاجها.

و تشير الإحصاءات إلى أن هناك حوالي 33.4 مليون شخص يعانون من الإيدز في جميع أنحاء العالم مع حوالي 2.7 مليون معا وجود حالة جديدة كل عام.

 وتم تحديد هذا لأول مرة في عام 1981 من قبل مركز السيطرة على الأمراض والوقاية  في الولايات المتحدة الأمريكية . يقال ان هاذا المرض  نشأ خلال القرن التاسع عشر إلى القرن العشرين في غرب وسط أفريقيا. نظرًا لعدم وجود علاج لهذا المرض حتى الآن ، يوصي المتخصصون الصحيين بالوقاية  من هاذا المرض الفتاك .


  حتي الان لا توجد طريقة فعالة  لمعرفة ما إذا كان الشخص مصابًا بالإيدز أم لا

إذا لم تنتج عدوى فيروس نقص المناعة البشرية أي علامات وأعراض ، فيُشار إلى ذلك باسم عدوى عديمة الاعراض.

    ان معظم الأشخاص يعانون أعراض مشابهة لأعراض الأنفلونزا المصاحبة الحمى والطفح الجلدي وتضخم الغدد الليمفاوية والتهاب الحلق   مثل

اعتبرت  أعراض من اعراض  مرض الإيدز في مراحله المبكرةعلى ما يبدو ، كل هذه الأعراض هي نتيجة ضعف جهاز المناعة حيث يستمر فيروس نقص الماعة

 المناعة البشرية في تخريب نظام الحماية للشخص

فترة الكمون ؟

 هذه هي المرحلة الثانية الفيروس يبقى خاملا لفترة من الزمن لا تظهر أعراض أو مرض وقد يبدو الشخص بصحة جيدة حتى لو أظهرت الاختبارات إيجابية لفيروس نقص المناعة البشرية.

اعراض نقص المناعة  الايدز! و الوقاية من مرض نقص المناعة


 

هناك عدة طرق حول كيفية انتقال  مرض الإيدز من شخص إلى آخر.اولا الإنتقال الجنسي هو الأكثر شيوعًا ، سواء كان شرجيًا أو فمويًا أو مهبليًا. عندما تتلامس مع السائل الفموي ، والسائل المنوي ، والسوائل المهبلية والأغشية المخاطية لشخص يعاني من هذه الحالة ، هناك احتمال كبير بانه أيضًا يتطور من شخص الي اخر .

 يمكن أن ينتقل الإيدز من خلال منتجات الدم أثناء نقل الدم ، ومشاركة الحقن المستخدمة ، والحصول على الوشم والثقب ووخز الإبر من الحقن المستخدمة على شخص مصاب با المرض .

و عندما تصاب الأم بهذا المرض ، هناك احتمال كبير أن يصاب طفلها بشكل طبيعي عند الولادة با المرض . يمكن أن يصاب الأطفال أيضًا من خلال الرضاعة الطبيعية.

 

 من الملاحظ ان عندما يصاب الشخص بفيروس نقص المناعة البشرية الايدز  ، لا تظهر أعراض الإيدز على الفور. هناك بعض الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا مثل الصداع والحمى والتعب وأوجاع الجسم التي يمكن أن تستمر لبضعة أيام إلى بضعة أسابيع.

و ستختفي هذه الأعراض من تلقاء نفسها وقد لا تظهر عليك أعراض الإيدز الأخرى لعدة سنوات. خلال هذه المرحلة بدون أعراض والتي يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى عشر سنوات ،

 سيستمر فيروس نقص المناعة البشرية في التكاثر في الجسم يهاجم جهازك المناعي. بعد ذلك ، ستبدأ في إظهار أعراض الإيدز المختلفة التي تشمل الالتهابات الحادة و المتكررة و مثل الالتهاب الرئوي والتهابات الدماغ ،

 وفقدان الوزن  بشكل ملحوظ ، والسعال ، وضيق التنفس ، والنوبات القلبية  ، وصعوبة البلع ، والغثيان والقيء ، والإسهال الشديد ، والارتباك الجسماني بصفة عامة ، والأعراض العقلية الأخرى ، فقدان الرؤية ، والتعب الشديد  ، والصداع ، وفي النهاية ، غيبوبة ثم الوفاة .

 

كما ذكرنا للاسف حتي الان ، لا يوجد علاج فعال  لمرض الإيدز ويركز العلاج على تخفيف أعراض الإيدز المختلفة وكذلك منع حدوث إصابات جديدة.و سيكون هناك علاج دوائي ونظام غذائي مناسب وتغذية وإعادة تأهيل إذا لزم الأمر. للوقاية من مرض الايدز  ، يجب  أن تتذكر جيدا.

و احرص دائمًا على ممارسة الجنس الآمن عن طريق التحقق مما إذا كان شريكك مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية ويجب  استخدام الواقي الذكري اللاتكس إذا لم تكن متأكدًا.

 لا يُنصح بالعديد من الشركاء في ممارسة الجنس  لأن هذا يزيد من فرص إصابتك بفيروس نقص المناعة البشرية. لا تشارك الإبر ولا تستخدم العقاقير المحظورة. بالنسبة لمتخصصي الرعاية الصحية ، اتبع دائمًا البروتوكولات للتعامل مع الإبر والسوائل الملوثة للحفاظ على سلامتك.

 

الوعي الصحي هو مفتاح الوقاية من الإيدز. إذا كنت على دراية بأنماط الانتقال ، والأعراض المختلفة لمرض  الإيدز ، وكيف يمكنك الوقاية  منعها ، فيمكنك أن تكون آمنًا ضد هذا المرض الفتاك  .

 من الواضح داما  أن الوقاية أفضل كما يذهب القول المأثور القديم أنه لا يوجد حتى الآن علاج فعال لمرض الإيدز ولكن يمكن للناس دائمًا مساعدة المصابين بالمرض على جعل حالتهم محتملة ؛ وبالنسبة لأولئك الذين يخلون من الفيروس ، من الأفضل اتخاذ الاحتياطات خاصة في مجال الممارسات الجنسية الغير شرعية يجب تجنب الاختلاط الجنسي


إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت مصابًا بالإيدز أم لا ، فيمكنك جمع المعلومات من خلال قراء المواضيع المختلفة ، والتحدث إلى الأصدقاء والعائلة أو الأطباء





 

الاسمبريد إلكترونيرسالة